ترقبوا أسوة 2021!

04/08/2021 - 04/10/2021

 
USWA - BL.png

مسابقة أسوة الأدبية

مسابقة أسوة هي فرصةٌ عليكَ اغتنامها لتترجم أحلامك إلى واقع، ولتنهض بالأدب العربي إلى حيث نجد العظماء...

04/08/2021 - 04/10/2021

 

الفائزون بلقب أسوة

وكأنها منسية

وكأنها.jpg

2019

شطر من نور

شطر من النور2.png

2018

 

فئات المسابقة

خيار اللجنة

لجنة التحكيم1.png

الرواية العاطفية

ROMANCE.png

الرواية التاريخية

____.png

رواية الرعب

Untitled-1نك-Recovered.png

الرواية الكوميدية

كوميديا.png

الرواية الاجتماعية

اجتماعي.png

الرواية الروحانية

ديني.png

الرواية الخيالية

فنتازيا.png

رواية الإثارة والغموض

Untitled-2 (2).png

خيار الجمهور

الجمهور1.png
 

شروط المسابقة

١- تستمر مسابقة «أسوة» شهرين كاملين، منذ اليوم وحتى تاريخ ٤/١٠/٢٠٢٠ بالتقويم الميلادي. لن تُحتسب أي قصة مشاركة بعد هذا التاريخ. 


٢- لا يهم إن كان العمل منشورًا من قبل أو كُتب خصيصًا للمسابقة.


٣- لا يجب أن يقل عدد كلمات الرواية عن عشرين ألف كلمة. 


٤- المسابقة لا تتضمن القصة القصيرة أو الشعر أو الخاطرة ولا تعتبر الأعمال المترجمة أو المنسوخة مقبولة (يجب أن يكون العمل المشارك من كتابتك). 


٥-  بما أن الأعمال المشاركة ضمن الواتباد موجودة في الموقع، يشترط ألّا تخل هذه الأعمال بسياسة الموقع وقوانينه الخاصة كي تدخل في المسابقة. يمكنكم مراجعة مركز مساعدة الواتباد، أو كتاب «الربيع العربي» في حساب السفراء العرب في الواتباد حتى تعرفوا قوانين وسياسة الموقع.


٦- كل الأعمال التي تروج العنصرية، أو تنشر الكره، أو تحث على الاعتداء والانتقاص من أي فئة أو مجموعة من الأفراد، أو تنتهك قواعد الواتباد وشروط استعماله هي ممنوعة من المشاركة في المسابقة، وسيتم التبليغ عنها لقسم أمان وثقة الواتباد.


٧- على العمل أن يكون مكتملًا، لا تقبل الأعمال التي ما زالت في طور الكتابة. 


٨- لا تُقبل الروايات التي كُتبت بالعامية فقط، نقبل القصص الفصيحة أو التي تدمج العامية في سياق أدبي مناسب (الحوار مثلًا). 


٨- فائزو أسوة في الأعوام السابقة يمكنهم المشاركة هذا العام لكن بأعمال مختلفة عن الأعمال الفائزة. 

٩- يمكنك المشاركة بأكثر من رواية واحدة.

 

الفائزون في أسوة

مسابقة أسوة أُعدت خصيصًا لاستقطاب المواهب التي لم تلقَ فرصةً كي يسلّط الضوء عليها، وللأشخاص الذين يريدون التقدّم في التيار الأدبي وفي العالم العربي، ومن أجل هدفنا، تقدم لكم أسوة فرصًا متعددة للفوز كالتالي:


١- القائمة الطويلة: ثلاثة فائزين (كحدٍّ أقصى) من كل فئة من الفئات التي تتضمنها المسابقة، مما يعني أن عدد الفائزين الإجمالي الأقصى عن الفئات سيكون أربعة وعشرين كتابًا.


٢- القائمة القصيرة: فائز واحد من ضمن الفائزين الثلاثة من كل فئة؛ أي أن هذه القائمة ستُختار من القائمة الطويلة بعدَ تقييمها وتصفيتها مجددًا، وستحمل ثمانية فائزين فيها. 


٣- فائز واحد بجائزة «خيار الجمهور»: يكون القرّاء هنا حكم جودة المحتوى وجماله، اختياركم هو الحد الفاصل لاختيار أجمل القصص الواتبادية برأيكم، وستتوجونها أنتم. هذه الجائزة ستكون خاصة فقط بكتاب الواتباد المبدعين وداخل الواتباد نفسه لا غير.


٤- فائز واحد بجائزة «خيار اللجنة»: من بين كل القصص التي اخترنا أن تمثّل الفئات ضمن القائمة القصيرة هناك فائز واحد، رواية واحدة فقط، تكون خلّابة وآسرة، نحتاج في اختيارها إلى لجنة متخصصة لديها معرفة واطّلاع كي تستحقّ لقب «أسوة».

 

جوائز أسوة

يقدّم لكم كل فريق من ضمن الفرق الخمسة جوائز لطيفة ومميزة ومختلفة لكل مرتبة مع اختلافها، القائمة الطويلة والقصيرة والفائز النهائي.


جوائز القائمة الطويلة: 

أغلفة مع شعار المسابقة لكل الفائزين مقدمة من جنود التصميم.

تقييم إبداعي لجميع الروايات الفائزة مقدّم من فريق الإبداع. 

نقد لغوي لجميع الروايات الفائزة مقدّم من فرسان اللغة. 

مناقشة بين ناقدَين حول جميع الروايات الفائزة مقدّمة من فريق النقد.

ترويج في جميع منصات التواصل لكل الروايات الفائزة مقدّم من سند الربيع. 


جوائز القائمة القصيرة وخيار المجهور: 


بالإضافة إلى الغلاف سيحصل الفائز في هذه المرتبة على بانر متحرّك لبداية الفصل مقدّم من جنود التصميم. 

تقييم إبداعي لجميع الروايات الفائزة مقدّم من فريق الإبداع.

بالإضافة للنقد اللغوي، سيحصل الفائز بهذه المرتبة على تدريب لغوي مع إمكانية الانضمام للفريق في حال اجتيازه بمستوى جيد. 

فصل خاص وغَني لكل فائز في كتاب نجوم أسوة على حساب الفريق مقدّم من فريق النقد. 

ترويج مُخصّص ومكثف بشكل أكبر مقدّم من سند الربيع. 


جوائز الحاصل على لقب أسوة: 


بالإضافة إلى الغلاف والبانر سيحصل الفائز النهائي في أسوة على مقطع مرئي تشويقي لروايته وتصميم أغلفة لجميع كتب حسابه بالإضافة إلى بطاقة مع امتيازات خاصة مقدمة من جنود التصميم.

بالإضافة إلى التقييم الإبداعي سيحصل الفائز على البطاقة الذهبية التي تمكّن الشخص من طلب نقاش من دون الحاجة للاستمارة، وتخصيص عدد من مجلة مياسين لمناقشة الأفكار المطروحة في الرواية وربطها معها مقدم من فريق الإبداع. 

علاوة على النقد والتدريب اللغوي يحصل الفائز على فصل مميز في إحدى كتب الفريق مقدم من الفرسان لفائز أسوة.

علاوة على النقاش النقدي والفصل المميز يحصل الفائز على سيرة ذاتية للشخصيات الرئيسة وبطاقة ذهبية تمكنه من الحصول على نقد دون الحاجة لاستمارة مقدمة من فريق النقد. 

ترويج VIP للفائز في أسوة مقدم من سند الربيع. 

 

كيفية الاشتراك

قم بتعبئة استمارة المشاركة كي تضمن مقعدك في المسابقة، يمكنك تعبئة الاستمارة منذ اليوم وحتى نهاية مهلة الاشتراك، لكن عليك أن تأخذ بعين الاعتبار أن تقييم روايتك سيبدأ مباشرة بعد تعبئة البيانات في الاستمارة وإرسالها إلينا؛ أي أن عليك تعبئتها فقط في حال كنت قد أنهيت كل التعديلات اللازمة وأن روايتك مكتملة حرفيًا وتريد أن نبدأ بتقييمها. أي تعديل يُجرى بعد تقديم الاستمارة لن يُحتسب أثناء تقييمنا إياها. 

ستصل رسالة إلى بريدك الإلكتروني تُؤكّد وصول ردودك إلينا ومشاركتك، باختصار شديد، تعبئة هذه الاستمارة هو كافٍ لاعتبار قصتك أو روايتك مشاركة في مسابقة أسوة. 


وحتى يكون من الأسهل إيجاد قصتك في الواتباد، لا تنسَ أن تقوم بإدخال وسم (هاشتاغ) #أسوة٢٠٢٠ ضمن وسوم (هاشتاغات) الأعمال التي ترغب بالمشاركة بها.